المشرق نيوز
20% تراجعا في أسعار الأسمدة بالسوق المحلية خلال يونيو الماضي الصناعة تبحث مع شركة جوتن مصر للدهانات خططها التوسعية وجهود تعميق التصنيع المحلي الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه بمنطقة نادي الزمالك بشارع جامعة الدول العربية بنك مصر يرفع العائد على شهادة “القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا إي جي بنك” يوقع اتفاقية شراكة مع منصة “أوتوكلوب” لتقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات “سكاتك” النرويجية تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار في مصر خلال العامين المقبلين المالية: 4.1 تريليون جنيه إيرادات مستهدفة العام المالى المقبل الكويت تطرح منتجات نفطية للبيع معززة المؤشرات على إعادة فتح هرمز البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة برايم بروبيرتيز مصر لدعم برامج الإقامة والجنسية عن طريق الاستثمار «ميدار» و«ماجد الفطيم» تطلقان مشروعًا عمرانيًا ضخمًا بمدينة «مدى» باستثمارات تتجاوز 3.1 مليار دولار

الأخبار

هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار”

حفل التكريم
حفل التكريم


رئيس البريد: “مبادرة مسار تهدف إلى دعم ورعاية المتفوقين بالشهادة الثانوية وحتى التخرج الجامعي"
الأستاذ عبده علوان: "نستهدف من مبادرة "مسار" دعم طلاب مصر المتفوقين وتشجيعهم لمواصلة التفوق والحفاظ على التميز"


نظمت الهيئة القومية للبريد احتفالية كبرى لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 على مستوى الجمهورية؛ للعام الثاني على التوالي ضمن مبادرة "مسار"؛ وذلك تتويجًا للجهد الذي بذلوه والانجاز الذي حققوه.
جاء ذلك بحضور دكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والدكتور حسام عثمان نائب وزير التربية والتعليم العالي لشئون الابتكار والبحث العلمي، والدكتور سلامة جمعة علي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور ايمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الازهرية، والأستاذ أحمد حمزة مدير مكتب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر، والعديد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وجميع القيادات الإدارية والتنفيذية بالهيئة القومية للبريد ضمن مبادرة "مسار" وبمشاركة أولياء أمور الطلاب الأوائل.
وخلال الاحتفال أعرب الأستاذ/عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، عن سعادته البالغة بتكريم المتفوقين من طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، بالإضافة إلى الطلاب المتفوقين بالسنة الأولى من التعليم الجامعي والذين تشملهم مبادرة "مسار" التي أطلقتها الهيئة القومية للبريد العام الماضي بهدف دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين في الشهادة الثانوية بمختلف فئاتها وتشجيعهم على مواصلة التفوق وبذل الجهد للمحافظة على التفوق والتميز خلال مسيرتهم الدراسية ورحلتهم التعليمية الجامعية.
وأوضح الأستاذ/ عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن تنظيم احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية والبالغ عددهم (173)طالبًا وطالبة؛ يأتي في إطار اهتمام الهيئة بفئة الشباب خاصة المتميزين منهم، موجهًا الطلاب بضرورة الحفاظ على المستوى التعليمي الذي وصلوا إليه والاستمرار في التقدم والتفوق، خاصة في ظل سعي الدولة نحو تطوير المنظومة التعليمية وتسخير كافة الإمكانات للارتقاء بها، موجهًا تحية خاصة لأولياء الأمور لدورهم في توفير الرعاية والدعم وتهيئة المناخ والأجواء المناسبة لأبنائهم للتفوق.
وأشار الأستاذ/ عبده علوان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إلى أن مبادرة "مسار" هي مبادرة طموح أطلقتها الهيئة العام الماضي لدعم الطلاب المتفوقين دراسيًا في الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية حتى الانتهاء من دراستهم الجامعية بهدف حثهم على استمرار النجاح والتفوق، مشيرًا إلى أن مبادرة "مسار" تشمل فتح حساب توفير بـ١٠ آلاف جنيه، بالإضافة إلى بطاقة خصم مباشر لكل طالب من الطلاب المتفوقين، إلى جانب دعم هؤلاء الطلاب خلال مراحلهم الجامعية في حال تفوقهم الدراسي بتقدير عام "جيد جدا" بـ١٠ آلاف جنيه كل عام بحد أقصى ٦ سنوات - بحسب النظام التعليمي لكل كلية.
من جانبهم وجه أوائل الثانوية العامة الشكر للبريد المصري على هذه الاحتفالية وهذه المبادرة الطموح التي تأتي تتويجًا لجهودهم وتفوقهم مؤكدين استمرارهم في بذل أقصى مجهود لتحقيق النجاح والتفوق.