المشرق نيوز
بنك saib يرفع العائد على شهادة «Prime» المتغيرة إلى عائد سنوي 19.5% يصرف شهرياً بنك مصر و”إي فاينانس”و”بي بلس”و”سهل”وزارة العدل يوقعان بروتوكولات مع العدل للتوسع فى التحصيل الإلكتروني بنك البركة مصر يحصل على 10 جوائز دولية من “EMEA Finance” رونالدو يصنع التاريخ… أول لاعب يسجل في 6 نسخ من كأس العالم 20% تراجعا في أسعار الأسمدة بالسوق المحلية خلال يونيو الماضي الصناعة تبحث مع شركة جوتن مصر للدهانات خططها التوسعية وجهود تعميق التصنيع المحلي الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه بمنطقة نادي الزمالك بشارع جامعة الدول العربية بنك مصر يرفع العائد على شهادة “القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا إي جي بنك” يوقع اتفاقية شراكة مع منصة “أوتوكلوب” لتقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات “سكاتك” النرويجية تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار في مصر خلال العامين المقبلين

طاقة

الحكومة الألمانية تقدم منحة بـ 30 مليون يورو لمشروع مصر للهيدروجين الأخضر

توقيع اتفاقية المنحة
توقيع اتفاقية المنحة

خلال مشاركته بفعاليات مؤتمر هامبورج للاستدامة بمدينة هامبورج الألمانية شهد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى والسيدة سفينيا شولتز وزيرة التنمية والتعاون الاقتصادى الألمانية اليوم الثلاثاء توقيع اتفاق منحة من الحكومة الألمانية قدرها 30 مليون يورو بين مشروع مصر للهيدروجين الأخضر الذى تقوم بتطويره شركة سكاتك النرويجية بالتعاون مع شركات فيرتيجلوب وأوراسكوم للإنشاءات وصندوق مصر السيادى والشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة باور تو إكس دى أند جى جى إم بى إتش التابعة للبنك الألمانى للتنمية.
وألقى المهندس كريم بدوى كلمة خلال مراسم التوقيع أشار فيها الى إمكانات مصر التى تؤهلها لأن تكون دولة رائدة عالمياً فى مجال الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وأكد أن توقيع اتفاق المنحة اليوم وتعزيز سبل التعاون مع شركاء مصر خاصة فى مجال الطاقة يعتبر خطوة أساسية لدعم مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا فى البلاد، كما أشار إلى اهتمام الدولة المصرية والتزام الحكومة بالتنسيق والتعاون الفعال بين القطاعات المختلفة لتحقيق رؤية مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للهيدروجين الأخضر.