المشرق نيوز
20% تراجعا في أسعار الأسمدة بالسوق المحلية خلال يونيو الماضي الصناعة تبحث مع شركة جوتن مصر للدهانات خططها التوسعية وجهود تعميق التصنيع المحلي الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه بمنطقة نادي الزمالك بشارع جامعة الدول العربية بنك مصر يرفع العائد على شهادة “القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا إي جي بنك” يوقع اتفاقية شراكة مع منصة “أوتوكلوب” لتقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات “سكاتك” النرويجية تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار في مصر خلال العامين المقبلين المالية: 4.1 تريليون جنيه إيرادات مستهدفة العام المالى المقبل الكويت تطرح منتجات نفطية للبيع معززة المؤشرات على إعادة فتح هرمز البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة برايم بروبيرتيز مصر لدعم برامج الإقامة والجنسية عن طريق الاستثمار «ميدار» و«ماجد الفطيم» تطلقان مشروعًا عمرانيًا ضخمًا بمدينة «مدى» باستثمارات تتجاوز 3.1 مليار دولار

الأخبار

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع رئيس ”المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي” فرص الاستثمار

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع رئيس "المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي" فرص الاستثمار وتوفير التغذية الكهربائية اللازمة للتنمية واستغلال الموارد.

الدكتور محمود عصمت: نعمل فى ضوء المستهدفات القومية الخاصة بالمثلث .. والمنطقة واعدة وتمتلك مقومات متنوعة لجذب الاستثمارات.

التقى الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، المهندس محمد عبادى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي والوفد المرافق له، وتم عقد اجتماعا بحضور الدكتور احمد مهينة وكيل أول الوزارة للتخطيط الاستراتيجي، لبحث سبل التعاون وكيفية توفير التغذية الكهربائية اللازمة لخطة التنمية واستغلال الموارد الطبيعية التى تتميز بها المنطقة فى ضوء المستهدفات القومية الخاصة بالمثلث، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية إقامة مشروعات صناعية بمنطقة المثلث الذهبي والموقف الحالي لخطة التنمية فى المرحلة الاولى للمنطقة الصناعية بسفاجا والقدرات الكهربائية التى تحتاجها.

أكد الدكتور محمود عصمت، أهمية منطقة المثلث الذهبي فى ضوء اهتمام الدولة بتحفيز وتشجيع الاستثمار وتعظيم العائد من الموارد الطبيعية والتوجه نحو إقامة الصناعات التحويلية لتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير، مشيرا إلى خطة التنمية الشاملة التى يتم تنفيذها في جنوب مصر وإمكانية إقامة الصناعات الخاصة بالمهمات الكهربائية اللازمة لمشروعات الطاقة المتجددة فى المنطقة الصناعية الأولى بسفاجا، موجها ببدء الدراسات اللازمة لتوفير 28 ميجاوات للمرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية الأولى.

قال الدكتور محمود عصمت أن "المثلث الذهبي" لديه كافة المقومات كمنطقة اقتصادية واعدة خاصة في مجال التعدين لاحتوائها على ثروات تعدينية قادرة على تحقيق قيمة مضافة عالية للاقتصاد عبر إقامة صناعات تعتمد على تلك الخامات، لاسيما فى ظل الاستثمارات الضخمة لتطوير ميناء سفاجا والذى يوفر سهولة نقل الخامات التعدينية من مواقع الاستخراج إلى السوق الخارجية ، وأن الهيئة تم إنشاؤها طبقا لقوانين المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة وحوافز الاستثمار الأخرى التي أقرتها الدولة، الأمر الذى يشجع على إقامة بعض صناعات المهمات الكهربائية بها.

من جانبه، أوضح المهندس محمد عبادى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، أن قرار إنشاء المنطقة جاء بهدف تحقيق تنمية شاملة عبر إقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة، إذ تتميز المنطقة الواقعة بين محور سفاجا – قنا شمالا ومحور القصير - قفط جنوبا بالعديد من الثروات التعدينية ومساحات الأراضي الصالحة لكافة الاستخدامات والأنشطة الاستثمارية فى ظل الموقع الجغرافي الاستراتيجي، مشيرا أن المثلث الذهبي يستهدف تحسين استخدام الموارد التعدينية ورفع قيمتها المضافة وتنمية الأنشطة السياحية وقطاعات الزراعة والاستصلاح في الشريط الصحراوي الشرقي من محافظات الصعيد.