المشرق نيوز
شركة RAKICT وأثير الريادة العراقية توقعان مذكرة تفاهم لتأهيل الشباب العراقي لسوق العمل التقني ”إندرايف” و”بلو إي ڤي” تُبرمان شراكة استراتيجية لدعم سائقي النقل الذكي الجدد في مصر البنك الزراعي المصري يتيح استرداد 10% كاش باك عند التسوق أونلاين ببطاقاته الائتمانية ڤاليو تتعاون مع مجموعة الشايع لتوسيع حلول الدفع المرنة عبر 4 علامات تجارية عالمية في مصر رئيس الوزراء يبحث مع رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية مستجدات الأنشطة المالية غير المصرفية فوتسي راسل تُبقي مصر ضمن الأسواق الناشئة الثانوية بعد خروجها من قائمة الترقب بلتون لإدارة الأصول تطلق صندوقًا عقاريًا متعدد الإصدارات مستهدفًا 2 مليار جنيه بالشراكة مع أمتار كابيتال فيزيتا” تختتم مشاركتها في قمة ”Techne Summit 2026” كراعٍ لمسار التكنولوجيا الصحية البنك الزراعي المصري يعلن عن تعيين حسن السعيد رئيساً للشئون القانونية مصر للطيران تطلق مشروعًا متكاملًا للتحول الرقمي بالتعاون مع Arcsen وSalesforce وSITECORE إي فاينانس وAlibaba Cloud تتعاونان لإتاحة خدمات الحوسبة السحابية العالمية عبر بنية تحتية في مصر «اتصالات» تحتفل بمرور 50 عامًا وتستعد لمرحلة جديدة تقودها تقنيات الذكاء الاصطناعي

الأخبار

“القومي لتنظيم الاتصالات”: إيقاف تشغيل الهواتف المهربة من الخارج اعتبارا من الغد

لقومي لتنظيم الاتصالات
لقومي لتنظيم الاتصالات

أكد المهندس محمد إبراهيم رئيس القطاع التفاعلي المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه سيتم إيقاف تشغيل الأجهزة المحمولة المهربة من الخارج والتي لم تسدد الرسوم الجمركية المستحقة عليها عن العمل على كافة شبكات المحمول في مصر اعتبارا من الغد.

وأشار المهندس إبراهيم – في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري – إلى أنه تم إصدار القواعد الخاصة بحوكمة الهواتف المحمولة في يناير الماضي، حيث تم منح المهلة لمدة 90 يومًا للمستخدمين لتسديد الرسوم المستحقة عليهم.

وقال: “إن أي شخص يرغب في معرفة الرسوم المستحقة عليه يمكنه استخدام تطبيق (تليفوني)، الذي يتيح له التعرف على المبالغ المستحقة وسدادها عبر التطبيق بسهولة”.. مؤكدا أن المهلة المحددة تنتهي غدًا، وبالتالي، أي جهاز لم يتم تسديد الرسوم المستحقة عليه سيكون معرضًا لإيقاف الخدمة ولن يعمل على شبكات المحمول المصرية.

وأوضح إبراهيم أن مصلحة الجمارك قد أعلنت عن السماح بدخول جهاز واحد فقط بدون رسوم جمركية، فيما يجب دفع الرسوم على أي أجهزة أخرى يتم استيرادها.. مشيرا إلى أن الهواتف المعفية من الرسوم هي تلك المصنعة محليًا، أما الأجهزة المستوردة أو تلك المباعة داخل مصر والتي تم جلبها من الخارج، فيجب على المستخدم التأكد من تسديد الرسوم عبر تطبيق (تليفوني) قبل انتهاء المهلة المحددة.