المشرق نيوز
حصة القلعة في “طاقة عربية” تتجه صوب 55% عبر صفقات استحواذ وتسويات حتى 2029 موظفو بنك saib يحيون اليوم العالمي للتبرع بالدم بحملة إنسانية واسعة إي هيلث تشارك في معرض ومؤتمر صحة أفريقيا كشريك استراتيجي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل للعام الخامس على التوالي مشروع BLOC من Bin Salem Developments.. نموذج استثماري يجمع بين الموقع الاستراتيجي والتنفيذ الفعلي 39.2 مليار دولار حصيلة تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور العشرة الأولى من السنة المالية 2025/2026 وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيراني وزير المالية يعلن إطلاق أول «موبايل أبلكيشن» لخدمات الضرائب العقارية الحكومة تبحث مع البنك الدولي محاور استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر محافظ البنك المركزي المصري يبحث مع نظيره التونسي أوجه التعاون المشترك بين الجانبين انخفاض أسعار النفط بأكثر من 4 دولارات للبرميل ”أفريكسيم بنك” يعتزم تدشين أول مصفاة ذهب في مصر شركة CHIC HOMZ تقود ثورة التحول الرقمي في قطاع الأثاث وتستعرض نموذجها التكنولوجي الذكي في قمة ConstraTech 2026

الأخبار

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يجتمع برؤساء الشركات ويوجه برفع درجة الاستعداد

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يجتمع برؤساء الشركات ويوجه برفع درجة الاستعداد لتأمين الشبكة الموحدة وضمان استقرار التغذية الكهربائية

■ الدكتور محمود عصمت: زيادة مشاركة الطاقات المتجددة فيىمزيج الطاقة واستخدام نمط تشغيل يحقق الاستخدام الامثل للوقود

فى ضوء الظروف الطارئة التى تمر بها المنطقة، وانعكاساتها على دول الإقليم، وفى اطار الاستعداد الدائم لمواجهة كافة الاحتمالات والنتائج التى قد تترتب على ذلك، اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، صباح اليوم الجمعة بالمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بحضور المهندسة صباح مشالى نائب الوزير وعدد من مسئولي الوزارة والمركز القومى للتحكم، ومشاركة رؤساء توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، عبر خاصية "الفيديو كونفرنس "

اطمئن الدكتور محمود عصمت على استقرار الشبكة الموحدة واستمرارية التغذية الكهربائية ، وراجع احتياطات الوقود اللازم لتشغيل وحدات الانتاج ، وزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة فى مزيج الطاقة خلال الفترة المقبلة، واستخدام أنماط التشغيل الجديدة لتحقيق الاستخدام الامثل للوقود وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم فى انتاج الكيلوات ساعة ، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فى اطار خطة العمل الحالية

وجه الدكتور محمود عصمت رؤساء شركات توزيع الكهرباء برفع درجة الاستعداد ومتابعة استقرار التغذية الكهربائية وتوفير الكهرباء لكافة الاستخدامات، والتنسيق الدائم والمستمر مع مراكز التحكم فى الشركات والتحكمات الإقليمية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، مؤكدا على تواجد جميع القيادات على رأس العمل على مدار اليوم ، والمتابعة اللحظية لكافة المستجدات لتأمين الشبكة الموحدة واستقرار التغذية الكهربائية