المشرق نيوز
بنك مصر يرفع العائد على شهادة “القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا إي جي بنك” يوقع اتفاقية شراكة مع منصة “أوتوكلوب” لتقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات “سكاتك” النرويجية تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار في مصر خلال العامين المقبلين المالية: 4.1 تريليون جنيه إيرادات مستهدفة العام المالى المقبل الكويت تطرح منتجات نفطية للبيع معززة المؤشرات على إعادة فتح هرمز البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة برايم بروبيرتيز مصر لدعم برامج الإقامة والجنسية عن طريق الاستثمار «ميدار» و«ماجد الفطيم» تطلقان مشروعًا عمرانيًا ضخمًا بمدينة «مدى» باستثمارات تتجاوز 3.1 مليار دولار تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع “إي أسواق” التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة إي هيلث توقع ثلاث شراكات استراتيجية مع “روش مصر” و ” اورنچ مصر” و “إي أسواق وتنمية” مناجم الفوسفات الأردنية تستهدف رفع إنتاج الفوسفات الخام بنسبة 25% بحلول 2030 البنوك المصرية تعتمد معيار ISO 20022 الدولي في التحويلات المالية القابضة للنقل ترفض بيع حصتها في أسهم الإسكندرية لتداول الحاويات

بنوك وتمويل

بنك قناة السويس يوقّع اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الدولية لدعم التحول الأخضر

في إطار سعي بنك قناة السويس المتواصل لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز توجهه نحو الاقتصاد الأخضر، وقّع البنك اتفاقية تمويل جديدة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC).

ويبلغ قيمة القرض 50مليون دولار، سيتم تخصيصه لتمويل مشروعات تهدف إلى تعظيم كفاءة استخدام الطاقة المتجددة، بما يسهم في تحسين الأداء التشغيلي للبنك، ويعزز من قدرته التنافسية في السوقين المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى 10 مليون دولار لدعم العمليات التجارية المرتبطة بذلك.

وجاءت مراسم التوقيع بحضور كل من السيد الأستاذ/ عاكف المغربي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، السيد الأستاذ/ شهاب زيدان – نائب العضو المنتدب، والسيد الأستاذ/ محمود شهاب الدين – رئيس قطاع المؤسسات المالية، إلى جانب وفد من ممثلي مؤسسة التمويل الدولية.

وتأتي هذه الاتفاقية تتويجًا لجهود البنك المستمرة في تبنّي ممارسات صديقة للبيئة، ودعم المشروعات التي تحقق التوازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية البيئية والاجتماعية، بما يعزّز من دوره في دعم رؤية مصر نحو التحول الأخضر.

وفي هذا السياق، قال عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي والعضو المُنتدب لبنك قناة السويس، أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة نوعية في مسيرة بنك قناة السويس نحو التحول الأخضر، مضيفًا أن الالتزام بالمعايير البيئية الحديثة لم يعد مجرد توجه اختياري، بل أصبح ضرورة ملحة لكافة المؤسسات العاملة في السوق المصرية والإقليمية.

كما وجّه “المغربي” الشكر والتقدير لممثلي مؤسسة التمويل الدولية على ثقتهم في البنك، واستراتيجياته الطموحة ورؤيته المستقبلية في مجالات التمويل المستدام.