المشرق نيوز
مدبولي يبحث مع ”أكوا باور” تنفيذ مشروعات تحلية مياه في مصر الأهلي كابيتال تقود استثمارًا استراتيجيًا في إم إن تي-حالاࣧ بنك saib يطلق عرضًا جديدًا بخصم 15% على مشتريات Baraka وCamp;CO وPeople مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية تتعاون مع مؤسسة بنك نكست وشركة ڤاليو للتوسع في الطاقة الاستيعابية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق وزيرة الإسكان تفتتح مركز الإسكان المتخصص التابع لبنك التعمير والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة وزير الكهرباء يبحث مع شركة نكسوس انالاتيكا “Nexus Analytica “ العمل المشترك والتعاون البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية مع منصة «بالمزاد دوت كوم» لتعزيز التحول الرقمي في تسويق وبيع الأصول إبراهيم سرحان رئيس مجموعة إي فاينانس خلال CAISEC 2026 : مواجهة التهديدات السيبرانية تتطلب شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص بنك القاهرة يجدد حصوله على شهادة PCI-DSS v4.0.1 العالمية لتعزيز أمن بيانات بطاقات الدفع «أسد» من مطاردة 7 Dogs لتذيل القائمة.. وإذما يقفز من المركز الرابع للثاني رئيس مصر للطيران: ندرس زيادة الأسطول لـ 125 طائرة.. ونعمل على خطة تحول رقمي كبيرة البورصة تعلن بدء التداول على أسهم قرة للطاقة الخميس المقبل بسعر مرجعي 2.97 جنيه

الأخبار

وزير الزراعة يشارك في اجتماعات المجلس الدولي للتمور بالرياض

- وزير الزراعة يشارك في اجتماعات المجلس الدولي للتمور بالرياض

..................................................................

بيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي:

يشارك علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال اجتماعات مجلس أعضاء المجلس الدولي للتمور، والتي تعقد في العاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من الوزراء المعنيين وممثلو الدول الأعضاء بالمجلس.

وغادر "فاروق" القاهرة، متجها إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في إجتماعات المجلس والتي تعقد في دورتها الخامسة، فضلا عن مؤتمر ومعرض عالم التمور، حيث تعقد دورتها السادسة على هامش الاجتماعات.

وتأتي مشاركة وزير الزراعة بناء على دعوة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، وفي إطار جهود الدولة المصرية لتعزيز مكانتها كأكبر منتج للتمور في العالم، وتحقيق طفرة في حجم وجودة الصادرات.

ومن المقرر أن تناقش الاجتماعات مجموعة من الملفات الاستراتيجية، أهمها: متابعة قرارات الدورة الرابعة، وتقرير الأمانة العامة للمجلس، إضافة الى وضع خطة عمل عام 2026، والتي تستهدف زيادة الإنتاجية ومواجهة التحديات التي تواجه مزارعي النخيل، بهدف تطوير قطاع التمور على المستوى الإقليمي والدولي.

وتستهدف مصر من خلال هذه الاجتماعات تعظيم القيمة المضافة لمنتجاتها من التمور، وفتح أسواق جديدة، وتعزيز التعاون الفني في مجالات مكافحة الآفات واستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والتصنيع.

- وزير الزراعة يشارك في اجتماعات المجلس الدولي للتمور بالرياض

..................................................................

بيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي:

يشارك علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال اجتماعات مجلس أعضاء المجلس الدولي للتمور، والتي تعقد في العاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من الوزراء المعنيين وممثلو الدول الأعضاء بالمجلس.

وغادر "فاروق" القاهرة، متجها إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في إجتماعات المجلس والتي تعقد في دورتها الخامسة، فضلا عن مؤتمر ومعرض عالم التمور، حيث تعقد دورتها السادسة على هامش الاجتماعات.

وتأتي مشاركة وزير الزراعة بناء على دعوة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، وفي إطار جهود الدولة المصرية لتعزيز مكانتها كأكبر منتج للتمور في العالم، وتحقيق طفرة في حجم وجودة الصادرات.

ومن المقرر أن تناقش الاجتماعات مجموعة من الملفات الاستراتيجية، أهمها: متابعة قرارات الدورة الرابعة، وتقرير الأمانة العامة للمجلس، إضافة الى وضع خطة عمل عام 2026، والتي تستهدف زيادة الإنتاجية ومواجهة التحديات التي تواجه مزارعي النخيل، بهدف تطوير قطاع التمور على المستوى الإقليمي والدولي.

وتستهدف مصر من خلال هذه الاجتماعات تعظيم القيمة المضافة لمنتجاتها من التمور، وفتح أسواق جديدة، وتعزيز التعاون الفني في مجالات مكافحة الآفات واستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والتصنيع.