المشرق نيوز
المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه بمنطقة نادي الزمالك بشارع جامعة الدول العربية بنك مصر يرفع العائد على شهادة “القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا إي جي بنك” يوقع اتفاقية شراكة مع منصة “أوتوكلوب” لتقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات “سكاتك” النرويجية تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار في مصر خلال العامين المقبلين المالية: 4.1 تريليون جنيه إيرادات مستهدفة العام المالى المقبل الكويت تطرح منتجات نفطية للبيع معززة المؤشرات على إعادة فتح هرمز البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة برايم بروبيرتيز مصر لدعم برامج الإقامة والجنسية عن طريق الاستثمار «ميدار» و«ماجد الفطيم» تطلقان مشروعًا عمرانيًا ضخمًا بمدينة «مدى» باستثمارات تتجاوز 3.1 مليار دولار تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع “إي أسواق” التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة إي هيلث توقع ثلاث شراكات استراتيجية مع “روش مصر” و ” اورنچ مصر” و “إي أسواق وتنمية” مناجم الفوسفات الأردنية تستهدف رفع إنتاج الفوسفات الخام بنسبة 25% بحلول 2030

الأخبار

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جابكو وإنبي لاستغلال وإدارة المركز الثقافي والاجتماعى برأس شقير كمركز تدريبى

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جابكو وإنبي لاستغلال وإدارة المركز الثقافي والاجتماعى برأس شقير كمركز تدريبى

• م. صلاح عبد الكريم: البروتوكول يأتي ضمن استراتيجية تعظيم الاستفادة من الأصول والموارد المتاحة لدى شركات قطاع البترول وتحقيق التعاون المثمر بينها

في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لرفع كفاءة العاملين بقطاع البترول وتطوير الكوادر البشرية، وتحت رعاية وإشراف وموافقة الهيئة المصرية العامة للبترول وفى مقرها، تم إبرام بروتوكول تعاون مشترك بين شركة بترول خليج السويس (جابكو) والشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي) بشأن استغلال وإدارة المركز الثقافي والاجتماعى برأس شقير كمركز تدريبى بين الشركتين.
ووقع البروتوكول كلُ من المهندس صلاح عبد الكريم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس عبد الوهاب المغوري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جابكو، والمهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنبي.
وأوضح المهندس عبد الكريم أن البروتوكول يأتي ضمن استراتيجية العمل المؤسسي الرامية إلى تعظيم الاستفادة من الأصول والموارد المتاحة لدى شركات قطاع البترول وتحقيق التعاون المثمر بينها، مؤكدا أهمية دور العلم والتدريب وتنمية الكوادر البشرية تماشيا مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.
وقال إن الهيئة تسعى دائما لتحقيق استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية الهادفة لإعداد الكوادر المؤهلة القادرة على تطوير الصناعة البترولية وتحسين الأداء وزيادة معدلات الإنتاج، لما فيه صالح الوطن ودعم اقتصاده.
من جانبه، أوضح المهندس عبد الوهاب المغوري أن البروتوكول خطوة على نهج تطوير الكفاءات البشرية ويساهم في الارتقاء بخدمات التدريب المقدمة داخل قطاع البترول.
فيما أفاد المهندس خالد إبراهيم بأن بروتوكول استغلال وإدارة المركز الثقافي والاجتماعى برأس شقير كمركز تدريبى، يفيد العاملين وينمى مهاراتهم الفنية بما يخدم قطاع البترول، ويؤكد على التكامل والاستفادة من أصول شركات القطاع.
حضر التوقيع المحاسب أحمد جمال نائب الرئيس التنفيذى للهيئة للشئون الإدارية ود. محمد مصطفى مساعد رئيس جابكو للشئون الإدارية