المشرق نيوز
البنك الأهلي المصري ومؤسسة ميرفت سلطان يطلقان قافلة طبية شاملة بقرية بني مُر في أسيوط لدعم القطاع الصحي بالصعيد «إندرايف» تطلق مبادرة اجتماعية دولية لمكافحة التنمر في مصر “قرة إنرجي” ترسخ ريادتها في الطاقة والتشييد وسط إشادات واسعة من عملائها بقدراتها التنفيذية «إي آند مصر» الراعي الرسمي والشريك التكنولوجي لمنتخب مصر تطلق حملة «عايزين أكتر من اللي بنحلم بيه» نيكست تكنولوجي ترسم خارطة طريق لتمكين الشباب في الاقتصاد الرقمي مدبولي يبحث مع ”أكوا باور” تنفيذ مشروعات تحلية مياه في مصر الأهلي كابيتال تقود استثمارًا استراتيجيًا في إم إن تي-حالاࣧ بنك saib يطلق عرضًا جديدًا بخصم 15% على مشتريات Baraka وCamp;CO وPeople مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية تتعاون مع مؤسسة بنك نكست وشركة ڤاليو للتوسع في الطاقة الاستيعابية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق وزيرة الإسكان تفتتح مركز الإسكان المتخصص التابع لبنك التعمير والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة وزير الكهرباء يبحث مع شركة نكسوس انالاتيكا “Nexus Analytica “ العمل المشترك والتعاون البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية مع منصة «بالمزاد دوت كوم» لتعزيز التحول الرقمي في تسويق وبيع الأصول

تكنولوجيا واتصالات

البريد المصري” و”جامعة الأزهر” يوقّعان بروتوكول تعاون.. لتقديم خدمات مالية وبريدية متكاملة لطلاب جامعة الأزهر والعاملين

وقّعت الهيئة القومية للبريد وجامعة الأزهر بروتوكول تعاون مشترك، بهدف توفير حزمة متكاملة من الخدمات المالية لطلاب جامعة الأزهر من المصريين والوافدين، بما يسهم في تلبية احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وذلك في إطار جهود الهيئة القومية للبريد لتعزيز الشمول المالي والتوسع في تقديم خدماتها داخل المؤسسات التعليمية الكبرى، بما يدعم التحول نحو خدمات مالية أكثر تطورًا وسهولة.

وقّع البروتوكول كلٌّ من الأستاذ سيد طمان، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لشئون المناطق، والأستاذ الدكتور سيد بكري، نائب رئيس جامعة الأزهر للتعليم وشئون الطلاب، وذلك بحضور عدد من قيادات الهيئة القومية للبريد وجامعة الأزهر.

أكدت داليا الباز، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن التعاون مع جامعة الأزهر يأتي في إطار إستراتيجية الهيئة الهادفة إلى تعزيز التواجد داخل المؤسسات التعليمية الكبرى، وتوسيع نطاق الخدمات المالية المقدمة للطلاب المصريين والوافدين، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، مشيرةً إلى أن البروتوكول يشمل توفير باقة متنوعة من الخدمات المالية والبريدية الرقمية التي يقدمها البريد المصري، بما يسهم في دعم توجه الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي.

وأعرب الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داوود، رئيس جامعة الأزهر، عن تقديره للتعاون المثمر مع الهيئة القومية للبريد، مؤكدًا أن هذا البروتوكول يوضح تكامل جهود مؤسسات الدولة لدعم وخدمة المجتمع الأكاديمي وتطوير مستوى الخدمات المقدمة داخل الجامعة، مشيرًا إلى أن البروتوكول سيسهم في توفير خدمات مالية وبريدية حديثة وآمنة للطلاب المصريين والوافدين، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والعاملين، بما ييسر حصولهم على الخدمات داخل الحرم الجامعي وعلى مستوى الجمهورية بكفاءة وسهولة.

ومن جانبه، أكد الدكتور سيد بكري، أن توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة القومية للبريد يعكس حرص جامعة الأزهر على تعزيز الشراكة مع مؤسسات الدولة الوطنية، بما يسهم في تطوير منظومة الخدمات المقدمة للطلاب المصريين والوافدين، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، مشيرًا إلى أن البروتوكول يمثل خطوة مهمة نحو تسهيل حصول الطلاب على الخدمات المالية بصورة حديثة وآمنة، بما يتواكب مع توجهات الدولة نحو بناء مجتمع رقمي متكامل.

وفي نفس السياق، أوضح الاستاذ سيد طمان نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، أن التعاون مع جامعة الأزهر يأتي انطلاقًا من مكانتها كواحدة من أكبر وأعرق المؤسسات التعليمية في مصر والعالم الإسلامي، ويمثل خطوة مهمة نحو زيادة حجم الخدمات المالية والبريدية داخل المؤسسات التعليمية الكبرى، مشيرا إلى أن البروتوكول يهدف إلى تقديم منظومة متكاملة من الخدمات المالية والرقمية لطلاب الجامعة المصريين والوافدين، فضلًا عن أعضاء هيئة التدريس والعاملين، بما يضمن سهولة الحصول على الخدمات بكفاءة وجودة عالية.