المشرق نيوز
نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يشهد قرع جرس التداول بالبورصة احتفاءً بالقيد المؤقت لـ4 شركات حكومية إن آي كابيتال” التابعة لبنك الاستثمار القومي تعلن تحقيق صندوق ”سهمي 70” عوائد تتجاوز 66% في عامه الأول الرقابة المالية: الرأسمال الدفتري لقيد شركات إنبي وإيلاب وخدمات البترول البحرية بالبورصة يتجاوز 35 مليار جنيه مصر تبدأ توزيع الترددات الجديدة على مشغلي المحمول الشهر المقبل وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية يبحث مع نائب رئيس «أفريكسيم بنك» دعم الشركات الناشئة وزير الصناعة يبحث مع شركة ”التوكل الكهربائية – جيلا” خطط التوسع في توطين تكنولوجيا الإضاءة وزير الزراعة يوجه باستمرار عمليات صرف الأسمدة المدعمة على مدار الـ 24 ساعة حسام حسن: صلاح طلب استبداله فى مباراة إيران بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع “وزارة العدل” بالتعاون مع شركة “إي فاينانس” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية تجتاز تفتيش الجهة المانحة وتحصل على اعتماد الجودة الدولي «AS9110 » 355 مليون دولار قيمة صادرات مصر من الأسمنت خلال 5 أشهر غداً.. تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل بداية من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر الي محطة المشير طنطاوي

طاقة

«البترول» تقرر إعادة العمل بنظام تقسيط المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل

توصيل الغاز للمنازل
توصيل الغاز للمنازل

في إطار ما ورد إلى الوزارة عبر قنوات التواصل المتعددة، سواء عبر بوابة الشكاوي الحكومية الموحدة أو اللقاءات الدورية مع السادة نواب البرلمان، وآخرها اجتماع السيد وزير البترول والثروة المعدنية مع نواب البرلمان يوم 13/11/2024 بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية، وكذلك الاجتماع يوم 18/11/2024 مع رؤساء اللجان البرلمانية والأعضاء بحزب مستقبل وطن، فقد ورد إلى الوزارة عدة شكاوى بشأن إلغاء نظام تقسيط مساهمة عملاء المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، والذي ألغي في شهر يونيو الماضي.

وفي ظل حرص وزارة البترول والثروة المعدنية على الاستماع للمواطنين وممثليهم من النواب، وبذل الجهود الممكنة لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطن، فقد تقرر عودة نظام تقسيط مساهمة عملاء المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل كسابق عهده، بتطبيق نظام التقسيط دون مقدم أو فوائد، مع تحصيل الأقساط مع فاتورة الاستهلاك الشهري على ٧ سنوات. على أن يتم تمويل المساهمة لشركات التوصيل التابعة للقطاعين العام والخاص بواسطة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وتود وزارة البترول والثروة المعدنية الإشارة إلى أن أية تعاقدات سابقة تمت بعد إلغاء نظام التقسيط بشهر يونيو الماضي، سيتم إدراجها ضمن نظام التقسيط مرة أخرى، وعلى الشركات المنفذة للتعاقدات اتباع الإجراءات المنظمة لذلك.

وختامًا تؤكد وزارة البترول والثروة المعدنية حرصها الدائم على تلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم، مع متابعة تنفيذ هذه الإجراءات بشكل منتظم، في إطار تعزيز التواصل الفعال بين الوزارة والسادة المواطنين والنواب ومختلف أجهزة ومؤسسات الدولة.