المشرق نيوز
حسام حسن: صلاح طلب استبداله فى مباراة إيران بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع “وزارة العدل” بالتعاون مع شركة “إي فاينانس” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية تجتاز تفتيش الجهة المانحة وتحصل على اعتماد الجودة الدولي «AS9110 » 355 مليون دولار قيمة صادرات مصر من الأسمنت خلال 5 أشهر غداً.. تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل بداية من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر الي محطة المشير طنطاوي وزيرا الإسكان والاتصالات يتابعان الموقف التنفيذي لإطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري وزير البترول والثروة المعدنية يتفقد مصنع دمياط للغاز الطبيعي المسال إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي البنك العربي الأفريقي الدولي يطلق سلسلة التثقيف المالي والمصرفي لدعم رواد الأعمال بالتعاون مع AUC Venture Lab ثاندر تطلق ”دهب ثاندر”.. أسهل طريقة للاستثمار في الذهب في مصر مؤسسة البنك التجاري الدولي وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجًا بنك الاستثمار القومي ينفي صحة ما تم تداوله بشأن عزمه التخارج من حصته في بنكي «نكست» و«تنمية الصادرات»

الأخبار

بمبادرة مجتمعية من قطاع ميدور .. وزير البترول ومحافظ الإسكندرية يفتتحان تطوير قري منطقة كنج مريوط

الوزير والمحافظ يسلمان مفاتيح المنازل الجديدة للأهالي بنجع رسلان بالعامرية

افتتح المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية، مشروع تطوير عدد من القرى المحيطة بمنطقة كينج مريوط ، في إطار استراتيجية الوزارة الرامية لدعم مبادرات التنمية المجتمعية وتحسين جودة الحياة لأهالي المناطق المحيطة بالمشروعات البترولية .

المشروع الذي تم تنفيذه بمبادرة من شركة ميدور بالتعاون مع جمعية الأورمان شمل إعادة تأهيل وتطوير 55 منزلًا بالكامل، مع فرشها بالأثاث والأجهزة الكهربائية.

و تفقد الوزير والمحافظ بعض المنازل الجديدة في نجع رسلان بالعامرية ، وحرصا علي تسليم مفاتيح المنازل للأهالي.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالأسكندرية ، واللواء ممدوح شعبان، المدير التنفيذي لجمعية الأورمان والمهندس صلاح عبدالكريم الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والدكتور عمرو لطفي رئيس شركة ميدور .

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية أن جهود الوزارة في دعم مبادرات المسئولية المجتمعية بمختلف المحافظات لا تتوقف عند حد معين بل تستهدف التوسع بصورة أكبر تلبي احتياجات المواطنين ، وهو ما يعكس تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجّه الوزير الشكر لمحافظة الإسكندرية على ما تقدمه من تسهيلات متواصلة لدعم تلك المشروعات ، معرباً عن تقديره البالغ لأهالي العامرية.

وفي كلمته؛ ثمَّن الفريق/ أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة البترول والثروة المعدنية خلال فترة الصيف، مؤكداً أن نجاحها في توفير الغاز الطبيعي والوقود لمختلف القطاعات كان له دور محوري في استقرار منظومة الطاقة، وهو ما انعكس بشكل مباشر على استمرار التيار الكهربائي دون انقطاع في ربوع مصر ، وأوضح أن هذا الإنجاز يعكس رؤية الدولة المصرية في بناء قطاع طاقة قوي قادر على مواجهة التحديات وتلبية احتياجات المواطنين والتنمية .

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن دور الوزارة لم يتوقف عند حدود الإمداد بالطاقة فحسب، بل امتد ليشمل إسهامات بارزة في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث قامت بتأهيل وبناء نحو 180 منزلاً للأسر الأكثر احتياجاً بمحافظة الإسكندرية، في إطار حرصها على تحسين مستوى معيشة المواطنين و الاستقرار المجتمعي، كما لفت إلى أن الوزارة تعمل علي دعم القطاع الصحي بالمحافظة، من خلال تزويد مستشفى العامرية بأجهزة طبية متخصصة وحديثة، بما يسهم في تطوير الخدمات الصحية، على أن تتكامل هذه الجهود مع خطة المحافظة لتأهيل البنية التحتية للمستشفى وتطويرها الشامل.

وأوضح الدكتور عمرو لطفي رئيس شركة ميدور أن الشركة حرصت علي تنفيذ المشروع الذي يغير وجه الحياة لنحو 55 أسرة بتوفير منازل جديدة تمثل مصدر أمل جديد لهم ، لافتاً إلى أن ميدور دعمت أيضاً الرعاية الصحية بتوفير 11 جهاز لمستشفي العامرية العام و تنفيذ قافلة طبية مجانية للكشف والعلاج لأمراض العيون أجرت 87 عملية ، بالإضافة لتوفير مصادر دخل مستدام للأسر بتدريب 45 سيدة وتقديم ماكينات خياطة لهن .

و ختاماً أشاد اللواء ممدوح شعبان، المدير التنفيذي لجمعية الأورمان، بالتعاون المستمر والمتنامي مع قطاع البترول، مؤكداً أن للقطاع كل يوم إسهامات جديدة في دعم القرى في كافة ربوع مصر من شمالها إلى جنوبها .