المشرق نيوز
الحرب انتهت.. وبدأت معركة الاقتصاد المصري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يشهد قرع جرس التداول بالبورصة احتفاءً بالقيد المؤقت لـ4 شركات حكومية إن آي كابيتال” التابعة لبنك الاستثمار القومي تعلن تحقيق صندوق ”سهمي 70” عوائد تتجاوز 66% في عامه الأول الرقابة المالية: الرأسمال الدفتري لقيد شركات إنبي وإيلاب وخدمات البترول البحرية بالبورصة يتجاوز 35 مليار جنيه مصر تبدأ توزيع الترددات الجديدة على مشغلي المحمول الشهر المقبل وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية يبحث مع نائب رئيس «أفريكسيم بنك» دعم الشركات الناشئة وزير الصناعة يبحث مع شركة ”التوكل الكهربائية – جيلا” خطط التوسع في توطين تكنولوجيا الإضاءة وزير الزراعة يوجه باستمرار عمليات صرف الأسمدة المدعمة على مدار الـ 24 ساعة حسام حسن: صلاح طلب استبداله فى مباراة إيران بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع “وزارة العدل” بالتعاون مع شركة “إي فاينانس” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية تجتاز تفتيش الجهة المانحة وتحصل على اعتماد الجودة الدولي «AS9110 » 355 مليون دولار قيمة صادرات مصر من الأسمنت خلال 5 أشهر

طاقة

تكريم إيثيدكو تقديراً لمساهماتها في دعم وتطوير المشروعات الصحية بجامعة الإسكندرية

انطلاقاً من التزام وزارة البترول والثروة المعدنية بتنفيذ مستهدفات المبادرات والتكليفات الرئاسية التي تضع صحة المواطن على رأس أولوياتها، ومن بينها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (يوم جديد)، بهدف دعم وتطوير المنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

شهد الدكتور عبد العزيز قنصوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، عدداً من المشروعات الصحية داخل جامعة الإسكندرية، والتي قامت خلالها الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) بتطوير الإنشاءات ورفع كفاءة البنية التحتية والتجهيزات الأساسية بالكامل، بما يسهم في توفير بيئة طبية آمنة ومستدامة ومتطورة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وذلك بحضور اللواء أحمد علاء الدين عيسى، رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، والكيميائي هشام رياض، رئيس مجلس إدارة شركة إيثيدكو والعضو المنتدب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من المسؤولين في شركة إيثيدكو، وعدد من شركات البترول الشقيقة.

وفي إطار الاحتفال والتكريم، قام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتكريم الكيميائي هشام رياض، رئيس مجلس إدارة شركة إيثيدكو، تقديراً لإسهامات الشركة في دعم وتطوير المشروعات الصحية والتعليمية، مشيداً بالتكامل بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، والذي يمثل نموذجاً ناجحاً للشراكة الفاعلة في توفير بيئة علاجية متطورة تلبي احتياجات المواطنين.

من جانبه، أكد الكيميائي هشام رياض أن مساهمة إيثيدكو تعكس التزام الشركة بدعم المبادرات التنموية في إطار استراتيجية وزارة البترول للمسؤولية المجتمعية، بهدف دعم جهود الدولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية والتعليمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للفئات الأولى بالرعاية، مشيراً إلى أن التعاون بين إيثيدكو وجامعة الإسكندرية يعد نموذجاً ناجحاً امتد ليشمل مجالات عديدة، منها توفير التدريب الميداني لطلاب كليتي الهندسة والعلوم، ودعم المستشفيات الجامعية، والتعاون معها في مجال البحوث التطبيقية المشتركة.

وتعد هذه المشروعات من المشروعات الحيوية والاستراتيجية الداعمة للمنظومة الصحية والتعليمية بمحافظة الإسكندرية، وتسهم في تعزيز كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.